تخطى إلى المحتوى

تحدي الاحساءللسياحة الاحساء تستطيع

مزرعة للبيع الاحساء

 

تحدي الاحساء للسياحة الاحساء تستطيع

اطلقت وزارة السياحة برنامج تحديات الوجهات السياحية مخصص لمدن الرياض الاحساء والطائف، ويعتبر اختيار مدينة الاحساء(تحدي الاحساء للسياحة…الاحساء تستطيع) اختيارا موفقا لما تحتويه هذه المدينة العريقة من مقومات سياحية عظيمة. وستكون ابرز تلك التحديات مرتكزة على ثلاث قطاعات رئيسية (مسار القرى الفريدة-مسار الأطباق الشعبية-مسار المنتجات المحلية).

وسنضيئ لكم الان بعض الملاحظات التي نتمنى ان تساعد في نجاح نلك التحديات:

  • أولا مسار القرى الفريدة

لا شك ان في الاحساء عدد من القرى التاريخية الجميلة والمتميزة ومن اهم مواصفاتها العبق التاريخي لها وسكانها الطيبين المرحبين بالضيوف لكنها تحتاج لبعض الإضافات والتحسينات البسيطة التي تحتاج لتكاتف مختلف الجهات لمحو تلك السلبيات عنها ومن تهمها الطرق الموصلة لتلك القرى والطرق الداخلية لها، واجهات المباني تحتاج لتطوير، عمل دورات مكثفة للسكان تختص بمقابلة السياح والتعامل معهم. وهذا سيؤدي الى رغبة المستثمرين الى الاستثمار في تلك القرى وسيقوم هؤلاء المستثمرين بالحث عن الفرص في تلك القرى وسنجد عروض مزرعة للبيع الاحساء منتشرة في مختلف المواقع الاستثمارية.

  • ثانيا مسار الأطباق الشعبية:

تعتبر الاحساء من اشهر المناطق في الجزيرة العربية في الأطباق الشعبية فهي تحتوي على مطبخ منوع وذو مذاق فريد يلبي مختلف الاذواق العالمية وهناك اطباق لن تجدها الا في الاحساء لكنها تحتاج الى بعض التطوير والتحسينات من حيث طرق التقديم والتعبئة والكميات لذا لابد من وجود معهد مختص بالتغذية والتقديم حتى يرفع من قيمة تلك المنتجات والقائمين عليها، وعليه ستكون الاحساء نقطة جذب استثمارية ضخمة وستكون أي مزرعة للبيع الاحساء وجهة لهؤلاء الراغبين في الاستثمار.

  • ثالثا مسار المنتجات المحلية

من المتوقع ان يكون هذا المسار هو مسار التحدي الاسهل وسيراهن عليه انه سيكون التحدي ذو العائد الاقوى من بين جميع التحديات وذلك لعدة أسباب منها ان الاحساء تزخر بعدد هائل من الحرف اليدوية والمنتجات الاحسائية الخاصة فهناك على سبيل المثال النخلة الاحسائية يخرج منها عدد من المنتجات الرائعة بأيدي مبدعي وحرفيي الاحساء هذا مثال واحد فقط. تحتاج تلك الايادي المبدعة فقط للعناية، والرعاية، والاهتمام، والتطوير. اغلب نلك الحرق تأتي من المزرعة لذا ابحث عن مزرعة للبيع الاحساء حتى تبتدئ فيها مشروعك القادم.

والان ادعو جميع الراغبين بالاستثمار في المجال السياحي وخصوصا أهالي الاحساء الكرام ان يبدأوا بإعداد الدراسات وتجهيز الميزانيات للبدا في مسيرة الاستثمار ودفع عجلة السياحة في الاحساء هناك فرص ضخمة وذات عوائد ممتازة فإذا وجدت مزرعة للبيع الاحساء معروضه لك فبادر وتوكل على الله. الطبيعة في الأحساء لا مثيل لها في العالم. تحدي الاحساء للسياحة الاحساء تستطيع ونحن نراهن على ذلك. رحلة سياحية في الأحساء لن تندم عليها.

تحدي الاحساء للسياحة الاحساء تستطيع 

شكرا وزارة السياحة على هذا الدعم اللامحدود المقدم للأحساء 

تحدي الاحساء للسياحة الاحساء تستطيع
تحدي السياحة الاحساء

اترك تعليقاً

التواصل مع التمييز للعقارات
إرسال عن طريق واتس آب