تخطى إلى المحتوى

المعالم السياحية في الاحساء ومستقبلها السياحي والتجاري

فنادق للايجار بالكامل في الاحساء

المعالم السياحية في الاحساء

المعالم السياحية في الاحساء   لا يمكننا عدها فالاحساء تعتبر واحة نخيل طبيعية تقع في الجزء الشرقي من المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.وتعدّ واحة الأحساء أكبر واحات النخيل في العالم إذ يصل عدد أشجار النخيل فيها إلى 2،5 مليون شجرة وهي من أكبر المحافظات السعودية من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 534 ألف كيلومتر مربع. وتمتد حدودها الإدارية إلى محافظة بقيق شمالاً، والخليج العربي وخليج سلوى شرقاً، وصحراء الدهناء من الجانب الغربي.

تسمى الأحساء بحر النخيل أو بحر من النخيل، لأنها تضم مساحة كبيرة مزروعة بأشجار النخيل. ويبلغ عدد أشجارها أكثر من ثلاثة ملايين نخلة، حيث تنتج قرابة مائة ألف طن من التمور سنويا.

الأحساء مدينة مترامية الأطراف محاطة بالرمال من الجوانب الأربعة. إضافة إلى أنها مدينة ومحافظة تراثية، اختفت العديد من مدنها، مثل الناظرة وجواثا وواسط.

المعالم السياحية في الاحساء
المعالم السياحية في الاحساء

فندق للايجار بالكامل في الاحساء

ولما تتمتع به مدينة الاحساء من طابع سياحي جذاب وجو معتدل في فصلي الشتاء والربيع ،فأن العديد من الزوار من داخل المملكة وخارجها من دول الخليج يفدون اليها. لا سيما وأن الاحساء قريبة جدا من العاصمة الكبرى الرياض وترتبط معها بعدد من الطرق العالمية وكذلك عن طريق القطار والرحلات الجوية وايضا هي قريبة من دول الخليج العربي ودولة قطر بشكل خاص. ويبحث العديد من السائحين عن فنادق للايجار بالكامل في الاحساء. لذلك نوفر لكم نحن مكتب تمييز العقارات مبنى فندق للايجار بالكامل في الاحساء كما نوفر مبنى شقق فندقية للايجار في الاحساء. اذا كنت تبحث عن فندق للايجار بالكامل طريق الخليج في الاحساء فوجهتك الاولى هي مكتب التمييز للعقارات.

المعالم السياحية في الاحساء

بحيرة الأصفر بالعمران

تعتبر هذه البحيرة أكبر تجمع مائي بالخليج العربي عموما. وتقع بحيرة الأصفر في منطقة العمران شرق مدينة الأحساء السعودية. وتتميز بأنها الوحيدة من نوعها في المملكة، وما يمزيها أنه توجد بها حياة فطرية كاملة. هذه البحيرة كانت تسمى في القديم ببحيرة هجر.

يعتمد مصدر مياه البحيرة الأساسي على مياه الصرف الزراعي، تسير فيها قنوات الصرف لتتجمع في قناة واحدة رئيسة تصب في نهاية البحيرة، واعتمدت على المصارف الأهلية لتغذيتها بمياه مصارف سقي النخيل والمزارع تأتي مياه البحيرة حالياً من مياه مصارف ري المزارع ومياه الصرف الصحي المعالج بشكل كامل الآتي من محطات الهفوف والمعالج بشكل جزئي بالترسيب والتعقيم بالكلور فقط وهو القادم من محطة العمران والذي كان له أثر سلبي لطبيعتها وخصائصها وعلى الحياة الفطرية والطبيعية

وتعتبر هذه البحيرة مقصد ومزار هام لمحبي الاسترخاء والطبيعة، وهناك تجمع البحيرة ثلاث عناصر طبيعية أساسية وهما الخضرة والصحراء والماء.

جبل القارة

يوجد جبل القارة في المنطقة التي تقع بين قرية القارة وقرية التويثير في مدينة الاحساء السعودية. وبشكل أكثر دقة، يقع الجبل على بعد خمسة عشرة كيلو متر شرق الهفوف.

يحتوي الجبل على بعض الكهوف ويدعوها سكان الأحساء بالمغارات. وتتميز تلك المغارات أو الكهوف بدفئها في الشتاء وبرودتها في الصيف، مما يجعلها نقطة جذب للسائحين.

المدرسة الأميرية

هي من أعرق معالم الإحساء السياحية وأقدمها حيث يرجع تاريخها لستينات القرن 14، ببوابتها ذات الطابقين وشرفاتها ذات التصميم المعماري الرائع.وكان يطبق عليها مدرسة الهفوف الاولى.وتعتبر من اقدم المدارس الرسمية في الجزيرة العربية.

وتتكون أقدم مدرسة في مدينة الاحساء من جناحين يضمان عددًا من الغرف الكبيرة الواسعة وفناء جميل وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في الاحساء .

منتزه الأحساء الوطني

تم إنشاء هذا المنتزه خلال عام 1962 ميلاديه،وكان ذلك ضمن العمل على مشروع التصدي لزحف رمال الصحراء باتجاه المنطقة.

يحوي المنتزه مجموعة من الحدائق والملاعب للأطفال والبرك من أجل ممارسة السباحة. كما يوجد مضمار لسباق الخيل ومضمار آخر مخصص للدرجات. لذا فهو يعد نقطة جذب سياحية للزوار والسائحين من داخل الممكلة وخارجها.

قصر إبراهيم الأثري

لهذا القصر الكثير من الأسماء المعروف بها ومنها قلعة إبراهيم أو قصر الكوت أو قصر القبة. ويعتبر أحد القصور التاريخية والأثرية ويقع بالمنطقة الشرقية من مدينة الأحساء السعودية، شمال حي الكوت.

هذا القصر كان مقر رئيسي لحامية الدولة العثمانية. ويضم قصر كبير، ومسجد تم بناؤه على الطراز الديني والإسلامي. يتزين المسجد بقباب وأقواس وأبراج ضخمة  تعكس الطابع العسكري للبناء.

ميناء وشاطئ العقير بالاحساء

ميناء العقير هو أقدم ميناء بحري بالمملكة العربية السعودية. ويبعد عن مدينة الهفوف بحوالي خمسة وستون كيلو متر. وله اكثر من اسم ومنهم العقير أو العجير، وهذه التسمية نسبة لقبيلة عجير، وهي قبيلة كانت تقطن المنطقة في عصور ما قبل الميلاد.

وقبل اكتشاف النفط بالاحساء كان يعتبر هذا الميناء هو الميناء الرئيسي والأساسي لمدينة الأحساء والمناطق الداخلية بالجزيرة العربية.

وهذا الميناء كان وسيلة للاتصال والتواصل مع العالم الخارجي. وهذا الميناء كان سوق هام ورئيسي بين الأسواق التجارية القديمة المطلة على الخليج العربي.وللعلم فأن فندق للايجار بالكامل في الاحساء لا يبعد الا 50 كم عن ميناء العقير.

 

التواصل مع التمييز للعقارات
إرسال عن طريق واتس آب